منتدى الجلفة لكل الجزائريين والعرب


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي الجلفة لكل الجزائريين والعرب
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة
المنتدي


منتدى الجلفة لكل الجزائريين والعرب

جديد واخر المواضيع
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
زوارنا اكرام لقد تم وضع مسابقة تنص على : 1-من يقدم مساهمات اكثر سيرشح لمراقب عام 2- من يساهم بماهم بدخول الزوار أكثر سيرشح لنائب نائب المدير 3- من يفعل ذلك فهو في نضرنا الاول في المنتدى ملاحظة: كل هذه الشروط لمن اراد نيل الكرم و الغزة
طرق مضمونة للربح عبر الإنترنت (بالعربية) تصلني الكثير من الإستفسارات حول الربح من النت و إن كان ذلك ممكن بإستخدام اللغة العربية. طبعاً، الكل يعرف أن الربح عادة يكون عبر الدعاية و الإعلان و بإستخدام أدوات مثل adsense – خدمة الإعلان في غوغل. و لكن أغلب المسوقون العرب يشتكون من قلة العائد عند إستخدام مثل هذه الأدوات على مواقع و مدونات عربية، بل إن البعض ذهب إلى ما هو أبعد من ذلك و قال “أن العرب لا ينقرون على هذه الإعلانات بشكل متعمد”. في هذه التدوينة سنستعرض 6 أفكار لمواقع و مدونات عربية ربحية مضمونة على الشبكة و لا تعتمد على خدمة الدعاية من غوغل أدسنس أو غيرها من الأدوات الإعلانية. المجلات الإلكترونية المجلات الإلكترونية – و خصوصاً التقنية منها – هي أكثر الوسائل المستخدمة في العالم العربي للربح من النت. الفكرة هنا بسيطة جداً: وفر محتوى مميّز و مرغوب (بشكل مستمر) و إجذب أكبر عدد من الزوار و المتابعين و المشتركين و بع المساحات الإعلانية للشركات المعنيّة و المهتمة. موقع عالم التقنية خير مثال على ذلك. بالرغم من فعالية هذا المنهج إلا أنه هناك طرق أخرى – غير بيع المساحات الإعلانية – و التي يمكن أن تسنخدمها هذه المواقع للربح أكثر. على سبيل المثال يمكن لمثل هذه المواقع أن: تبيع مراجعات موضوعية للشركات و المنتجات تروّج للمنتجات التي يمكن الربح بالعمولة عن طريقها (الأفليت) توفر خدمات إضافية متعلقة بتخصصها مواقع الأفليت مواقع الأفليت هي المواقع التي تعرض مراجعات و مقارنات للشركات و المنتجات الأخرى و تكسب عن طريق الربح بالعمولة. على سبيل المثال، المواقع و المدونات العربية التي تعرض مراجعات و مقارنات لشركات الإستضافة العالمية و التي توفر برامج توزيع “أفليت” تسمح للمشتركبن بجني عمولة معينة لكل من يشترك في خطط الإستضافة عبرهم. هذه الشركات (مثل بلو هوست و هوست قاتور) توفر لموزعيها أدوات عدة مثل الإعلانات الجاهزة بالأحجام و الألوان المختلفة و الروابط النصية الضرورية التي تسمح لتتبع الإشتراكات إضافة إلى الإحصائيات الدقيقة حول الزوار و المشتركين و تقوم بالدفع بشكل دوري عبر باي بال و غيرها من الطرق. المتاجر الإلكترونية بالطبع فإن بيع السلع و البضائع عبر النت هو أحد أكثر الطرق المربحة. الإشكالية الأساسية هنا تتمثل في توفر السلع لديك و تأمين طرق شحنها و توفير طرق الدفع المناسبة لعملائك. هذا الأمر يتطلب رأس مال مرتفع نسبياً مقارنة مع الطرق الأخرى و هو ما يشكل عائق لأغلب الشباب العرب الذي يتطلع للكسب عبر الإنترنت دون رأس مال يذكر. لو توفرت لديك البضائع و كان لديك رأس المال الكافي لحفظها و شحنها فإن صناعة موقع لمتجر إلكتروني إحترافي أمر سهل وغير مكلف نسبياً إذا ما إستخدمت النقنية الصحيحة. كذلك، في حالة إختيارك لسوق السلع المناسب و صرف بعض المال على الحملات الدعائية فإنه بإمكانك الحصول على عائد محترم مقابل إستثمارك. هناك اليوم العديد من المتاجر الإلكترونية العربية الناجحة وقد قامت شركة تسويق أون لاين بتصميم بعضها. مواقع الإشتراكات مواقع الإشتراكات هي تلك التي توفر لعملائها سلعة أو خدمة ما مقابل إشتراك شهري أو سنوي. هناك العديد من الشركات التقنية التي تستخدم هذا النموذج للربح عبر النت و خصوصاً الشركات التقنية التي توفر برامج أو حلول برمجية أو تقنية ما و تقوم بتحديثها و الإضافة عليها بشكل دوري و مستمر كما تقدم الدعم الفني المطلوب. من أمثلة المواقع العربية الناجحة التي تستخدم نظام الإشتراكات موقع صفا الرسائل الذي يوفر خدمات إتصالات مختلفة متعلقة بإرسال الرسائل النصية عبر النت. مواقع الوساطة المقصود بمواقع الوساطة تلك المواقع التي تشكل وسيطاً بين البائع و المشتري على النت، و التي تكسب عن طريق إقتطاف نسبة معينة من كل عملية بيع. من أبرز الأمثلة الناجحة على صعيد وطننا العربي موقع خمسات الذي يقتطف دولاراً من كل خمسة دولارات يتم تداولها عبر الموقع. هناك أيضاٌ مواقع أخرى مشابهة و أخرى تستغل رغبة المشتري بشراء شيئ ما من الشركات العربية و الأجنبية المختلفة عبر الإنترنت وعدم توفر الوسائل الضرورية لذلك له (مثل بطاقات الإئتمان) فتقوم بشراء الخدمة أو السلعة نيابة عن المشتري بعد تحوبل المال إليها بالطرق التقليدية (مثل التحويل البنكي) وذلك مقابل عمولة ما. مواقع السلع المعلوماتية ظهرت في الآونة الأخيرة مبادرات متعددة لبيع السلع المعلوماتية و التقنية باللغة العربية. بعض الأشخاص يبيعون على سبيل المثال كورسات تدريب و دورات في مجالات متخصصة مثل التصميم المعماري كما في هذا الموقع و البعض الآخر يوفرون سلع إلكترونية للمصممين و المطورين مثل موقع قوالب عربية الحديث. كذلك يوجد شركات تبيع تطبيقات آندرويد و آيفون عربية. أغلب هذه المواقع ناتجة عن مجهود فردي و لا زالت في بداياتها، إلا أنها، مع ذلك، تشكل نقلة نوعية لم نشهدها من قبل و نحن في أمس الحاجة إليها في وطننا العربي.
هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 598x399 . الشركة لها خاصية تعتمدها قليل من الشركات التى نتعامل معها فهى تعمل طوال اليوم وعلى مدار ال24 ساعة يعنى عرض اعلانات متواصل شركة CLIXSENSE شركة خفيفة الظل كثيرة الاعلانات وفيرة الحظ ممتعة ومجدية اخيرا تدفع فورا بداية كل شهر ..حدها الادنى 2$ والاقصى كما تشاء تعتمد الشركة نظام المستويات .. ثمانية مستويات متتالية وهذا اهم مافيها حيث انك ستربح من الذي سجل من خلالك والذي سيجل من خلال الذي سجل من خلالك الى ان تستلم نسبتك عن ثامن مستوى ..تخيلوا ذلك كثيرا من الاعضاء يستلمون مابين 200-800 دولار شهريا فقط دون ان يستثمروا او حتى يرهقوا باي عمل سوى ان ينقروا اعلانات او ان يدعوا اصدقاء هنا وهناك ميزة اخرى اريد ان اذكرها وهى ان الشركة تقبل ان ترقي عضويتك الى بريميوم من رصيدك بالشركة ..والترقية تضاعف ارباحك اضعافا مضاعفة للتسجيل في موقع شركة كليكسنس اضغط هنا هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 907x612 . هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 933x241 . هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 703x82 . هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 623x258 . هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 911x149 . طريقة تسجيل الدخول في موقع clixsense هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 544x95 . هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 928x272 . هنا تظهر عدة صور لحيوانات اليفة اختر صورة القطة و هذا اجراء ليتاكد الموقع من انك انسان و ليس برنامج تلقائى هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 543x103 . هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 955x366 . لعبة الحظ "قد تربح 5 دولار" ClixGrid هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 552x94 . كل مربع يعتبر محاولة لمشاهدة اعلان تحته مدته خمس ثوانى واحد فقط قيمته خمسة دولار هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 606x419 . هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 531x113 . اذا ربحت تظهر لك هذة الصورة هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 549x106 . هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 596x300 . هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 598x399 . الشركة تعمل منذ عام 2007 وبها اكثر من 1,524,488 عضو ودفعت لاعضائها اكثر من 1,377,852 دولار هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 910x155 . تستطيع ترقية حسابك باى وقت بمبلغ 17 دولار اذا اردت اعلانات اكثر كل يوم كذلك تستطيع الترقية عندما يصل حسابك 10$ يتم تخييرك اما ان تريد ان ترقي بهم لمدة سنة كاملة عضوية بريميوم او انك تسحبهم فلك الخيار في ذلك لكن الاهم من الترقية هو الريفيرال " الناس اللى يسجلون عن طريقك" والمفاجاة ان علي كل ريفيرال او كل شخص يسجل تحتك ستحصل على 10 سنت عمولة اضافة الى نسبة 10% من قيمة كل اعلان يشاهدونه وغير ان لو احد الريفيرالات قام بترقية عضويته premium member ستحصل انت على 2$ مكافاءة لك انت لانه سجل عن طريقك تخيل انت لو سجل عن طريقك عشرة اشخاص فقط و العشرة اشخاص سجل عن طريقهم عشرة اشخاص و العشرة اشخاص و العشرة اشخاص سجل عن طريقهم عشرة اشخاص و العشرة اشخاص و العشرة اشخاص سجل عن طريقهم عشرة اشخاص الى سبع مستويات اى سبع اجيال و كل واحد منهم كسب عشرة سنت كل يوم ستحصل على 7 دولار يوميا بدون اى مجهود علما ان عدد الريفيرال اللى ممكن يسجلون عن طريقك فى العضوية المجانية كحد اقصى 100 شخص اما اذا قمت بالترقية فلا يوجد حد اعلى للريفيرال تخيل لو اعدت حسبتنا من عشرة اشخاص الى مئة شخص او الف شخص علما ان حسابك لدى الشركة لا ينتهى اى انه اصتثمار طويل الاجل هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 623x437 . هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 623x437 . التسجيل في موقع شركة كليكسينس سهل جدا ما عليك الا الضغط هنا للدخول للموقع ثم اضغط على كلمة Sign Up في اعلى الموقع و طبق الشرح اعلاه لكن انتبه ان تسجل بعضوية اخرى تحت عضويتك من نفس الجهاز او نفس الاى بى حتى لا يلغى حسابك شرح موقع الشركة بالفديو من خلال اليوتيوب ‫طريقة ربح المال مع كليكسنس clixsense 2013‬â€ژ - YouTube Clixsense 2013 Paid to Click PTC - YouTube شرح موقع البالتوك بالفديو من خلال اليوتيوب ‫شرح التسجيل و دخول غرف برنامج البالتوك العربي 2013‬â€ژ - YouTube و هذة قائمة بافضل عشر شركات ربح عن طريق الضغط على الاعلانات

شاطر | 
 

 هل عدم إيراد الحديث في الصحيحين يدل على ضعفه عند الشيخين البخاري ومسلم؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بلعدل مهدي
نائب المدير
نائب المدير
avatar

عدد المساهمات : 277
نقاط : 2955877
السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 03/08/1996
تاريخ التسجيل : 28/12/2010
العمر : 21
الموقع : mahdipes2012.ahlamuntada.info

بطاقة الشخصية
اتاتاتات اتاتاتات: 150

مُساهمةموضوع: هل عدم إيراد الحديث في الصحيحين يدل على ضعفه عند الشيخين البخاري ومسلم؟   الأحد نوفمبر 20, 2011 3:59 pm

هل عدم إيراد الحديث في الصحيحين يدل على ضعفه عند الشيخين البخاري ومسلم؟

يقول الشيخ عبد المحسن العباد:


أولا: ليس عدم إيراد الحديث في الصحيحين دليلا على ضعفه عند الشيخين
البخاري ومسلم رحمهما الله لأنه لم ينقل عنهما أنهما استوعبا الصحيح في
صحيحيهما أو قصدا اسـتيعابه حتى يمكن أن يقال بضعف ما لم يخرجاه فيهما
عندهما وإنما جاء عنهما التصريح بخلاف ذلك قال أبو عمرو في كتابه (علوم
الحديث): "لم يستوعبا- يعني البخاري ومسلم- الصحـيح في صحيحـيهما ولا
التزما ذلك فقد روينا عن البخاري أنه قال: "ما أدخلت في كتابي الجامع إلا
ما صح وتركت من الصحيح
لحال الطول" وروينا عن مسلم أنه قال: "ليس كل شيء عندي صحيح وضعته ههنا-
يعنى في كتاب الصحيح- إنما وضعت هنا ما أجمعوا عليه"، وقال الحافظ ابن حجر
في مقدمة فتح الباري: "روى الإسماعيلي عنه- يعني البخاري- قال: "لم أخرج
في هذا الكتاب إلا صحيحا وما تركت من الصحيح
أكثر"، وقال النووي في مقدمة شرحه صحيح مسلم بعد أن ذكر إلزام جماعة لهما
إخراج أحاديث على شرطهما ولم يخرجاها في كتابيهما قال: "وهذا الإلزام ليس
بلازم في الحقيقة فإنهما لم يلتزما استيعاب الصحيح بل صح عنهما تصريحهما
بأنهما لم يستوعباه وإنما قصدا جمع جمل من الصحيح كما يقصد المصنف في الفقه جمع جمل من مسائله لا أنه يحصر جميع مسائله" انتهى كلام النووي.



ومما يوضح عدم استيعاب البخاري الصحيح وعدم التزامه بذلك أيضا أنه جاء عن
البخاري أنه قال: "أحفظ مائة ألف حديث صحيح ومائي ألف حديث غير صحيح" مع أن
جملة ما في صحيحه من الأحاديث
المسندة إلى رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم بما في ذلك الأحاديث المعلقة
لا تبلغ عشرة آلاف حديث وأيضا استدراك الحاكم على البخاري ومسلم أحاديث على
شرطيهما وشرط واحد منهما لم يخرجاها وهي كثيرة جدا أوردها في كتابه المستدرك على الصحيحين وقد صححها الحاكم ووافقه الذهبي في التلخيص على تصحيح الكثير منها.



ثانيا: أن الصحيح من الحديث
كما أنه موجود في الصحيحين فهو موجود خارجهما في الكتب المؤلفة في الحديث
النبوي كالموطأ وصحيح ابن خزيمة وصحيح ابن حبان ومستدرك الحاكم وجامع
الترمذي وسنن أبي داود وسنن ابن ماجـة والدار قطني والبيهقي وغيرها وهو أمر
واضح غاية الوضوح.



ثالثا: أن المقبول من الحديث
عند المحدثين أربعة أنواع هي الصحيح لذاته، والصحيح لغيره، والحسن لذاته،
والحسن لغيره؛ ومعلوم أن الحديث الصحيح موجود في الصحيحين وفي غيرهما أما
الحسن فوجوده في غير الصحيحين وقد ذكر هذه الأنواع الأربعة العلماء ومنهم الحافظ ابن حجر في شرحه نخبة الفكر حيث قال:



"وخبر الآحاد بنقل عدل تام الضبط متصل السند غير معلل ولا شاذ وهو الصحيح
لذاته وهذا أول تقسيم المقبول إلى أربعة أنواع لأنه إما أن يشتمل من صفات
القبول على أعلاها أولا، الأول الصحيح لذاته والثاني إن وجد ما يجبر ذلك
القصور ككثرة الطرق فهو الصحيح أيضا لكن لا لذاته وحيث لا جبران فهو الحسن
لذاته وإن قامت قرينة ترجح جانب قبول ما يتوقف فيه فيكون الحسن أيضا لكن
لذاته".



رابعا: أن العلماء قسموا الصحيح إلى سبع مراتب مرتبة حسب القوة على النحو التالي:



1- صحيح اتفق على إخراجه البخاري ومسلم.



2- صحيح انفرد بإخراجه البخاري عن مسلم.



3- صحيح انفرد بإخراجه مسلم عن البخاري.



4- صحيح على شرطهما معا ولم يخرجاه.



5- صحيح على شرط البخاري ولم يخرجه.



6- صحيح على شرط مسلم ولم يخرجه.



7- صحيح لم يخرجاه ولم يكن على شرطهما معا ولا على شرط واحد منهما.



وهذه المراتب الأربع للصحيح ذكرها أبو عمرو وابن الصلاح في كتابه علوم
الحديث والحافظ ابن حجر في شرحه نخبة الفكر وغيرهما وليس في الصحيحين من هذه المراتب إلا الثلاث الأولى، أما الأربع الباقية فلا وجود لها إلا خارج الصحيحين. ولم يزل من دأب
العلماء في جميع العصور الاحتجاج بالأحاديث الصحيحة بل والحسنة الموجودة
خارج الصحيحين والعمل بها مطلقا واعتبار ما دلت عليه دون إعراض عنها أو
تعرض للحط من شأنها والتقليل من قيمتها، ومن أمثلة
ذلك في أمور الاعتقاد الحديث المشتمل على العشرة المبشرين بالجنة رضي الله
عنهم فإنه في السنن ومسند الإمام أحمد وغيره وليس في الصحيحين ومع ذلك
اعتقدت الأمة موجبه بناء على ذلك وكذا الحديث الذي فيه تسمية الملكين
اللذين يسألان الميت في قبره بمنكر ونكير لم يرد في الصحيحين وقد اعتقد موجبه أهل السنة.



خامسا: مما سبق يتضح أنه يجب التصديق والعمل بالأحاديث الصحيحة سواء كانت في الصحيحين أو في غيرهما ومن ذلك أحاديث المهدي على أن بعض الأحاديث الواردة في المهدي أصلها في الصحيحين ومن ذلك الحديث الذي في صحيح مسلم عن جابر رضي اللّه عنه أنه سمع النبي صلى اللّه عليه وسلم يقول: "لا تزال طائفة من أمتي
يقاتلون على أحق ظاهرين إلى يوم القيامة قال فينزل عيسى بن مريم صلى اللّه
عليه وسلم فيقول أميرهم تعال صل بنا فيقول لا إن بعضكم على بعض أمراء
تكرمة اللّه هذه الأمة" فقد وردت تسمية هذا الأمير الذي يصلى عيسى عليه
الصلاة والسلام، خلفه في حديث جابر عند الحارث بن أبي أسامة، مسنده بالمهدي
ولفظه عن جابر قال: قال رسول اللّه صلى الله عليه وسلم: "ينزل عيسى بن
مريم فيقول أميرهم المهدي تعال صل بنا فيقول لا إن بعضهم أمير بعض تكرمة
الله لهذه الأمة" قال ابن القيم بعد أن أورده في كتابه المنار المنيف بسنده ومتنه قال: "وهذا إسناد جيد".









من مقال للشيخ عبد المحسن العباد بعنوان: الرد على من كذب الأحاديث الصحيحة فى المهدى


http://www.alnasiha.net/cms/node/358





التوقيع _________________ التوقيع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://http:/mahdipes2012.ahlamuntada.info
 
هل عدم إيراد الحديث في الصحيحين يدل على ضعفه عند الشيخين البخاري ومسلم؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجلفة لكل الجزائريين والعرب :: ســــــــــــــلام نت-
انتقل الى: